بــنــاْتــ كــيوتْ .. }
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

قصة رحيل الفنانة شمايل

3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ام العبدالله
مشرفه المجلس العلمي والتعليمي
مشرفه المجلس العلمي والتعليمي

انثى

قصة رحيل الفنانة شمايل Empty
مُساهمةموضوع: قصة رحيل الفنانة شمايل   قصة رحيل الفنانة شمايل Icon_minitimeالسبت يناير 19, 2008 5:28 am

إذا رجعت للبيت كسرت أشرطة راشد الماجد )
هذه العبارة سمعتها خلفي وأنا أغادر القاعة التي استضافتالأخت :مريم .....الفنانة ....شمايل سابقأ ..
كانت الدعوةموجهة للبنات ...كي يستمعوا إلى تجربة الفنانة شمايل ..
وقصتها معالعودة والتوبة ....ضمت القاعة ....500 بنت تقريبأ ....
وتمنتالداعية التي استضافت الأخت مريم ..أن يستمر هذا الحضور وهذاالتدفق ...

إنه لمن الرائع أن نلتقي بشخص قد ذاق طعمالحياتين ...
حياة الحق بعد حياة الباطلوأن نرى شخصأ يودعمختارأ جانبأ..... منه.. ...

وشيئأ من سقطات ماضيهوما أجملأن تعود الفطرة إلى شمايل ..فتعود شمايل ..
إلى مريموالذيشاهد شمايل ...لا يصدق انها هي ذاتها مريم التي أمامي
الآنقد يتبادر إلى أذهانكم ما تبادر إلى ذهني أنا ..لقد تخيلت أنأشاهد ها ...
شاحبة ..تلف الطرحة على شعرها ..تلبس الثياب البسيطة ..ولا تتزين بالحلي ,ووووولكني رأيت ما تمنيتلقد بدتبكامل زينتها....وأناقتها
..والأجمل من هذا كله ...الفكروالمنطق اللذين تحدثت بهما ...
بأسلوب سلس قريب من النفس والواقع ...وأفضل ما فيه ...
انه تمخض عن تجربة صادقة ...
لنبدأ فيالاستماع إلى ..............شمايل ...أقصد مريم ...

( ( بسم الله الرحمن الرحيماللهم اهدني لأحسن الأعمال لا يهديلأحسنها إلا أنت ...واصرف عني سيئها لا يصرف عني سيئها إلا أنت ..
اللهم آت نفسي تقواها وزكها انت خير من زكاها ...وبعد ..
أنا جايه مستمعة ...بأكثر مما أنا متكلمةحالي حالكم ....
بأقول تعليق وكلمة بسيطةأنا ولله الحمد سبقتكم بالبداية ..
ارتكازأ على الآيه (إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا مابأنفسهم )
ارتكزت على هذي الآيه ...طول عمرنا نسمعها ....
حتىاللي ما يعرف القرآن ولا عمره قراه يعرف ها الآيه ...
فعلأوالله ...إذا بدأت رحلة التغيير ونويت ..تتغير .....
فالنوايامحلها القلب ,,وأنا نويت أتغيرالحمد لله ان إحنا انخلقنامسلمين ...
لا نصارى ولا يهود وهذي نعمة واحدة نشكر الله عليها ...لكنا جحودين ..
وعندنا نفس أمارة بالسوء إلا من رحم ربيوالله ما يترك أحد ما يبلغه الدعوة ..
(وما كنا معذبين حتىنبعث رسولا )
أنا ما جاني أحد مثلكم ....وأنتم أمهاتكميجيبونكم حتى تحضروا محاضرات الأساتذه والمشايخ ...ما شاء اللهأنتوا في نعمة ...تطبقون الشريعة ...
غيركم محروم عايش علىالقوانين الوضعية ما سنها الله ولا الرسولالبنات اللي يبونيطلعون ...ويلبسون ..ويقصون شعرهم ..ويغنون ويرقصون
ويلعبونووووويا شيخة ...هذي هي كل إهتماماتكم ......
أنا أنثىوامرأة وأحب الزينه والمكياج ...بس مو لدرجة ان يسيطر علي ..
أول كنت مثلكم .....
كان كل اهتمامي ..أني أكون مميزة عن الليحوليوأدرس علشان أحصل
على كادر وظيفي إجتماعياتزوجعلشان ما يقولون عانسوأموت ...و.بعدين ..
أبغي أدخل الجنةما فيه أحد ما يشتهي يدخل الجنههل عملنا لها ؟؟؟؟
بكيتوا شوي من محاضرة..لكنكم ترجعون على ما انتم عليه ...النمص ....والعبايه الفاتنه ...شوي دموع ننزلهم أي وقت ونتأثرونطلع ولا كأننا سمعنا عن جهنم ...
الغفلة .....وبعدين ننسىانا أغبطكم ...أنا ما تيسر لي أحضر هذي المجالس ...
سبحان الله ...ربي لأنعم علي بالهدايه يوم صدقت في نيتي ...
شغلة التغيير مو صعبة ...مو صعبة وايد ....تطلبين من اللهوتتمنينياربي ..
أبي أعمل لك عمل ما يكون فيه للشيطان نصيبيارب علشان أفوز
بالجنهعندكم طموحات يابنات ؟؟؟؟؟؟كلكم تسعون لحياة أفضل ...
بس وش هي النهاية ...الموتترى.... مو شرط أنه يجي الموت يعلمناالحين الصغاريموتون ونعزي فيهم الكبار والكبار في السن أهما اللي
عايشينتفيض روحك وأنتي تفكرين في معصية ..والفكرة ذي في ذهنك وأنتيعلى معصيةنويتي تتغيرين ؟؟؟خذيني مثال ...لو هذيالحياة اللي نسعى لها
ما جيت من هذي الحياةتفتكرون يا بناتلو أن العالم هذا فيه خير أنا طلعت منه ؟؟؟؟؟
اللي تتمنونهشفته ...واللي ما تتخيلونه بعدمعجبين ومعجبات ....
رسايلإعجاب وكلام بالانترنت ... وروحه وجيه وشهرة .....
كل شي كان عنديتبين فارس أحلام ...؟؟؟؟
انا كان عندي فرسان مو فارس واحدكل شي كان متوفرليالسفر ..
عروض الأزياء .( ..الهوتكوتور ) ...تفتكرون لو أنها متعة حقيقية ...
كنت استمريت فيها .. ماكان جيت من هذا العالم المتحضر ..
المثقفلكن مش هذي الغايهاللي أنخلقت علشانها .....
وما لقيتها تحقق لي أي متعه حقيقيةلأن الغايه الحقيقية ...
هي عبادة الله .
(وما خلقت الجن والأنس إلا ليعبدون )
ليعبدون ...لا ليكشخون ..ويتغايرونكل الأشياء فتنه ....
ولا زم ندفع الثمنالواحدة لمنتشتري بيت ....تطلع عيونها وتتعب ...
(رغم أنه عندنا بالكويتالحكومة تساعدنا )
وشلون لو كنا نبغىنشتري بيوت لنا في الجنه ..
ليش ما ندفع ثمنها ونحرم أنفسنا شوي من ملذات الدنيا علشاننحصل
عليهاعيشي الحياة بس بمقاييس ومعايير ثانيه ...وشوفيأيش الشرع
قالأنا قبل لا أجي هالعالم ...فكرت ...أنا ...نفسي أعرف الدين بس أحس أنيمنيب قادرة ..ألبس البوشيه ..و. أمشي من غير مكياج ...وألحين ..أقدر أتغطى ...رغم انه عندنابالكويت
(التغطيه )شي غريب ..... اللي تغطي وجهها عندنا ........
متطرفة ..فيها .تطرف ومغالاةبس بديت أفهم الآيات
(يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن منجلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين .)
واضحه أنها .............غطوا وجوهكم
اللي تسألنيعن الهداية اعملي بشروط زي الوظيفة لمن تتقدمين لها ....المطلوب منك ..شهادتك ...بطاقتك ...حسن سيرة وسلوك ...لازمشروطحتى مع ربنا ..........لا زم شروط علشان يقبلنا في جنتهأيش الشروط ياربي ..

1-زي شرعي

2-تبتعدين عما يغضب الله بس ياربي ...طلبت مني أتغطى ..أرفع عبايتي علىراسي .... .....طيب ياربي ....باسمع وأطيع.....ما أنمص .......طيب .... خلقتك ياربي أحلى خلقة...وإبداع صنعك أحسن منإبداعاتي وإبداعات البشروصدقوني ..لو كان المطلوب فوقالتكليف ما طلبه منا رب العالمين ...ما يأمرنا بشي إلا في حدودقدرتنا ...وطاقتنا ..وهو في النهاية لمصلحتناووالله لو طلبمني شي فوق طاقتي لعملته لهلو واحدة متزوجه وزوجها يقول لها ...أنا أغار عليك ..ما أقدر أتحمل أشوف أحد يشوفك ...حتى الحرمةما ودي أنها تشوفك ...والله ...أن المرأة تفرح ... ...زوجي يغارعلي ...وتفزفز من الفرحة ....زوجي يحبني ..وما أسوي الشي اللي مايبيه علشان ما يطلقني ....خايف من مخلوق يطلقها .....وما تخاف منربها اللي خلقها ....
عطاك أصلأ ...القلب والعين والجسموالأذن ...اللي نسمع فيها ...نسمع فيها الأغاني..... ولا نفكرنسمع فيها خمس آيات من كلام الله اللي أنعم علينا بها النعم
الله يهدي الجميع مثل ما هداني .
.إحنا السبب في حالتكم هذي ...كنا مروجين للرذيله ...
أنا شلتنفسي منهم ...الله يهديهم ويصلحهم ...
الأغاني تأمركم بالحبوالعشق ...واللي ما عندها حبيب ....
تبغى حبيب علشان تقول لههالكلام اللي تسمعه وتهيم فيه ...وإذا ما لقت حبت صديقتهاوسمعتها هالكلاموننسى (لا إله إلا الله )
لا معبود ولامحبوب بحق سواه ولا مبتغى في هذه الدنيا غيره أنت
اللي حتستفيدين من محبته ....عنده ملائكة تسبح بحمده ليل ونهار ...ماهو بحاجتك ....أنتي اللي بحاجته ...وبحاجته في كل شي وفي كل لحظه ....
تبارك الملك ..المستوي فوق عرشه ..
كيف تعصين الله ...وما تستحين منه ..وهو يراك ويسمعك ...
من أنتي ؟؟؟؟منأنتي يا اللي في دنيا حقيرة ..أحقر من جناح البعوضهوكلمااحتقرت نفسك ...كلما عرفت تعبد ربك ...وعرفت أنه ما كان لك حق فيالغرور ولا في ممارسة الرذائل
تقولين (ودش )تتغيرين ؟؟؟؟ما فيه واحد يطلب من ربي التغيير إلاويغيرهوما ينفع تتمنين وبس ..
عندك وسائل استخدميها ...
عندك ساعات الإجابه ..الثلث الأخير من الليل .... ادعي .......
أي أحد عنه حاجه أو طلب يطلبه من رب العالمين ...والله مايخيبه ...المهم صدق النيهوتذكري أن فيه عبيد مكرمين حيدخلونالجنه وفيه عبيد حيدخلون
النار وبيحرقهم الله فيها ...
ياربأبغى أصير عبده صالحة.........
ولا حول ولا قوة إلا بكياربأنا ضعيفة وجاهله وعندي نفس أمارة بالسوءيارب الهمني رشديوعذني من شر نفسييا بنات ..............
الله يعطينا من غيرما نطلب .....كيف لو طلبنا ؟؟؟!!!

بنات ...

تتذكرون (لا إله إلا الله )؟؟؟منها البدايه ...هيالبدايهلازم نتعلمها لأن الله أمرنا بكذا (واعلم أنه لاإلاه إلا الله )تعلمي واطلبي العلم بها ....من الدروسوالأشرطة ..وإذا لمس الله مافي قلبك من رغبه في طلب العلمحيرسل لك الإجابهأن ما كنت أعرف هالأشياء كلها ولا كنت أعرفمن القرآن شي ....حتى آية الكرسي ماكنت أعرفها ما أعرف إلاالمعوذتين بسلا زم نتوب يا بنات ....ولا زم نستعد لليومالآخر ...
قلوبنا عليها أغطيه لا زم نزيلها ...
ادعيالله دائمأ أنه يرزقك الهدايه ...
اللهم اهدنا ويسر الهدىلناوأستغفر الله لي ولكم ))
انتهى
كلمة مني للفنانات والفنانين ...(أهل الطرب والتمثيل )................المسلمين والمسلمات :
من منا يذكر كوكبالشرق ؟؟؟من منا يستمع لأغانيها الآن ....يوجد ...لكن ...لدى فئهالمسنين .....لأن الرتم السريع .....هو ....المطلوب ....
هلكان طلال مداح يعلم أنه سيقع ميتأ على المسرح وهو يحتضن العود؟؟؟؟؟ترى هل هو من اختار لنفسه هذه الميته ؟؟؟؟وهل امهله ملكالموت حتى يعود لبيته ؟؟؟؟؟من منا يتذكر ...ويترحم على ..سعاد حسني ..وكيف وصلت اليه حالتها ..وكيف ماتت في ظروف غامضة .......إلى الآن لم يكشف عنها ....
الممثل الفرنسي (شارلبواييه )مات منتحرأنجمة الإغراء الشهيرة (مارلينمونرو)....رغم جمالها وشهرتها ..قتلت نفسها بالحبوب المنومةسوزان هيوارد ...............دمرت حياتها بالخمرأفاجاردنر ................لا تفيق من السكرجريتا جاربو ....................أصابها جنون الاختفاءوهاهي......... ذكرى ...........تذهب حياتها في لحظة ..................بسببالفن .....
هل هذا هو الفن السامي الذي ولجتم إلى عالمه ......و.ما دامت هذه هي نهايته ..................فلا بارك اللهفيه من فن ..يقضي على حياتي بالموت ..أو يقضي عليها بالاكتئاب أوالقلق ...
أننا نوظف أنفسنا في وظائف لا تليق بنا ..............فنحن لن نخلق لهذا العفن .......الذي لم أره قد حلقضيه أو شارك في رفع ظلم ....
صاحت الفنانه (وين الملايين )وما تحرك أحد ......!!!!
وصاحت جوليا بطرس : ( نرفض نحنانموت ) وما أرى إلا أننا نقبل ونقبل ....ونقبل نحن بالموت .....وكل يوم نزداد أموات......هل رفضنا حقأ كما تقول جوليا؟؟؟؟؟المشكلة لدى الفنان .....................عقدةالنجومية ............والقمة ...........والمحافظة عليها ....
والثمن .............باهض ..............باهض جدأ...حياتهوسنوات عمرهو هذه الأزمة تكبر وتكبر حتى لا يستطيع السيطرةعليها ...إنها مثل فقاعة الصابون ....سرعان ما تنفجر في وجهصاحبها على حين غفلة منهوالأعظم من ذلك ...حياة النجمة ............المرأة ...........الشابة التي تقتات من جمالها ....وتدفعه للناس ...حتىتتفاجأ ذات يوم ..وهي ترى المرآة ترىجمالها يذبل ...ويذبل .................ثم ..تجد نفسها ..قد كبرتوذوت .....ولا تجد حينها إلا أحذيه الفن التي تركلها وتستبدلهابشابه جديدة ...ثم تجد الممثله نفسها .......................بينليلة وضحاها ....في مواجهة مؤجلة ....أجلتها الشهرة ..والأموال .....نهايتها .....ليس حلا منقذأ وإنما ....بكاء مريرأ ....
حينها لا تلام إن هي انتحرت ...فلا دين ولا رادع ولا سعادة .....ولا ولد ولا زوج .........ولا شك أنها ستفكر بذلك ..كي تهربمن العمر ,,,,كي لا تضطر لمواجهة ثانية مميته .................مع الشيخوخة ........والوحدةإن حياةالنجومية وما فيها من ثراء ومال وشهرة ....لا يحسد عليها النجوم ....ذلك لأنها .........قد أخذت منهم كل شي ...كل شيآخركلام :
اللهم حقق الأحلام بأن تلحق بشمايل ........... أحلام .....وأتم لنا المنال ...بأن تلحق بهما ........نوال .
اللهماهدهم جميعأ وسدد خطاهم ودلهم طريق الرشاد ممثلات ومغنيات .......
آآآآآآآآآآآمين

وللامااااانه فهو منقووووووول للفائده...
أحلامي أوامر
(**مــ كيوتـ ـــديــــرهــ**)
أحلامي أوامر

مُساهمةموضوع: رد: قصة رحيل الفنانة شمايل   قصة رحيل الفنانة شمايل Icon_minitimeالسبت يناير 26, 2008 9:34 pm

مشكوره
يعطييك العااافيه
الله يثبتهاااا

ويثبتنااااا

يسلمووو على الموضوع التوحفه
تحياتي لمن حطم حياتي
عضو مثالي
عضو مثالي

انثى

مُساهمةموضوع: رد: قصة رحيل الفنانة شمايل   قصة رحيل الفنانة شمايل Icon_minitimeالإثنين فبراير 04, 2008 4:36 pm

يعطيك الف عافيه غلاي......

قصة رحيل الفنانة شمايل
صفحة 1 من اصل 1